جلال القرءان في البيان
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
جلال القرءان في البيان
سلام عليكم
القرءان وحي انبعث من جلال الله، لقد وصلنا عبر فترات متقطعة، لأنه محمول على قدر معقول، و هذا ما نصت عليه الأحاديث النبوية. القرءان حُمل على أجنحة ملاك لأنه أثقل من الادراك و صيغته كنوز قُسّمت على من يفوز بالحكمة ،و القدرة على تأويل الكلمة تأويلا أقرب إلى ما أراده الرب أن يكون القسط الممنون للآمن و المأمون، ما يلزمنا الآن هو تحليله بمنطقية ثابتة و غير شاحتة حتى لا نترك التخريف يأخذ قسطا من التوظيف داخل الكتاب الكريم ،ثورتنا ستبدأ بكلمة "التنبؤ "ما معناها و كيف سنصل الى تحديد مستواها الفقهي، إذا اتجهنا ناحية المعقول سنقول هي إيحاء متوحد، و متجدد تقوده قوى مختلفة لكن ما يهمنا بالدرجة الاولى و الاخيرة ،هي القوى المحترفة تلك الصادقة المتنبئة بالحق و اليقين و التي تقتني نصيبها، من أولي النظم من الملائكة الذين يأخذون على عاتقهم تمرير الكلمة إلى من اختاره الله ليكون نبي، حتى و لو كان صبي ،و رأينا في عيسى ما فعله الناموس ليجعل منه آية للنفوس الحائرة و الشعوب المتعسرة ،التي كانت لا تؤمن إلا بالمتمكن أو الملك و الكاهن
ما هو السر في سورة الفاتحة، و كيف سنمنحها حقها في التفسير بدون أن ننقص منها أو نزيد ،و بدون أن نحبط فيها مناظر الوعد أو الوعيد، لا بد أن ننصت للسورة بآذان منذورة للخير ،و إلا لن نرى في الآيات إلا فتات التفسير و القليل القليل من التحذير أو التنوير فلنستجر بالله استجارة دائمة ،و لنعيّن ببركته الاتجاه الذي أراده أن يكون منطق السنون
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمان الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد و إياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين آمين
صدق الله العظيم
القرءان وحي انبعث من جلال الله، لقد وصلنا عبر فترات متقطعة، لأنه محمول على قدر معقول، و هذا ما نصت عليه الأحاديث النبوية. القرءان حُمل على أجنحة ملاك لأنه أثقل من الادراك و صيغته كنوز قُسّمت على من يفوز بالحكمة ،و القدرة على تأويل الكلمة تأويلا أقرب إلى ما أراده الرب أن يكون القسط الممنون للآمن و المأمون، ما يلزمنا الآن هو تحليله بمنطقية ثابتة و غير شاحتة حتى لا نترك التخريف يأخذ قسطا من التوظيف داخل الكتاب الكريم ،ثورتنا ستبدأ بكلمة "التنبؤ "ما معناها و كيف سنصل الى تحديد مستواها الفقهي، إذا اتجهنا ناحية المعقول سنقول هي إيحاء متوحد، و متجدد تقوده قوى مختلفة لكن ما يهمنا بالدرجة الاولى و الاخيرة ،هي القوى المحترفة تلك الصادقة المتنبئة بالحق و اليقين و التي تقتني نصيبها، من أولي النظم من الملائكة الذين يأخذون على عاتقهم تمرير الكلمة إلى من اختاره الله ليكون نبي، حتى و لو كان صبي ،و رأينا في عيسى ما فعله الناموس ليجعل منه آية للنفوس الحائرة و الشعوب المتعسرة ،التي كانت لا تؤمن إلا بالمتمكن أو الملك و الكاهن
ما هو السر في سورة الفاتحة، و كيف سنمنحها حقها في التفسير بدون أن ننقص منها أو نزيد ،و بدون أن نحبط فيها مناظر الوعد أو الوعيد، لا بد أن ننصت للسورة بآذان منذورة للخير ،و إلا لن نرى في الآيات إلا فتات التفسير و القليل القليل من التحذير أو التنوير فلنستجر بالله استجارة دائمة ،و لنعيّن ببركته الاتجاه الذي أراده أن يكون منطق السنون
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمان الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد و إياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين آمين
صدق الله العظيم
mc nabulsy- عضو نشيط
- الجنس :
عدد المساهمات : 19
الابراج :
رد: جلال القرءان في البيان
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي
نورالدين خلف- احلى ادارةعضو قمرالكوامل منذ 10 سنوات
- المديرون
- الجنس :
عدد المساهمات : 169
الابراج :
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى